إقرا أيضا
أردوغان في نعيم والأتراك في جحيم.. رفع أسعار الطاقة للمستهلكين 15%
PUBG MOBILE توضح حقيقة الصور المثيرة للجدل لضرب الكعبة المشرفة داخل اللعبة
PUBG MOBILE توضح حقيقة الصور المثيرة للجدل لضرب الكعبة المشرفة داخل اللعبة
ألقت دراسة حديثه الضوء على الدور الذي يلعبه تقييم العملاء عبر الإنترنت في نجاح الأعمال وزيادة فرص نمو ايراداتها وارباحها وأن حوالي 95٪ من العملاء يقرؤون التقييمات قبل اتخاذ قرار شراء أية سلعة أو منتج أو خدمة، مما يؤكد أنه لا يمكن إغفال الدور الذي يلعبه التقييم عبر الإنترنت في المحافظة على المتعاملين الحاليين واكتساب عملاء جدد وفي ضوء أن الإنترنت جعل الوصول إلى هذه المعلومات سهلاً للغاية، أصبحت هذه المعلومات ذات تأثير مضاعف على أعمال الشركات وسمعتها التجارية في نفس الوقت.
خسارة العملاء
وأظهرت الدراسة ان كل تقييم سلبي على الانترنت يكبّد الشركات خسارة 30 عميلا حاليا، بالإضافة ان كل تقييم بنجمة إضافية يرتبط بنسبة زيادة في العائد تتراوح بين 5 إلى 9% وذلك وفق دراسة حديثة من كلية هارفارد للأعمال.
وعلاوة على ذلك، تُظهر الأرقام أن المتسوقين على الإنترنت يودون إنفاق نسبة 31% إضافية على شركة لديها تقييمات "ممتازة"، وترغب نسبة 92% منهم اختيار شركة محلية طالما لديها تقييم 4 نجوم وخلال فترة جائحة كوفيد -19، ازداد عدد العملاء الذين يبحثون في التقييمات والمراجعات على الإنترنت عن تجارب العملاء السابقين حول المنتجات أو الخدمات وذلك وفقًا لنتائج استبيان لتقييمات العملاء حيث أكد حوالي 31% من العملاء أنهم قرأوا المزيد من التقييمات في العام الماضي نتيجة للجائحة
وقال الخبراء إن النتائج تثبت أكثر من أي وقت مضى كيف أصبح العملاء في هذا الوقت يعتمدون بدرجة كبيرة على التقييم لإرشادهم في قرارهم الشرائي وهذا يشير في ذات الأمر لقوة آراء العملاء والتي يمكنها التأثير على معدلات الربحية للشركة مع توقع ان تكتسب مراجعات العملاء المزيد من القوة خلال فترة ما بعد الجائحة خاصة ان الشركات تولي المزيد من الاهتمام لدمج آراء المستهلكين في عملياتها ضمن سعيها لرفع مستويات خدمة المتعاملين ورضاهم.
يذكر أن التقييم الإلكتروني بمعناه الأشمل هو استخدام تقنية المعلومات في إجراء أي تقييم يتعلق بنشاط معين ويتضمن هذا التعريف مجموعة كبيرة من أنشطة الطلاب، والتي تبدأ من استخدام معالج الكلمات إلى الاختبار المرئي ونظرًا لتشابهه الواضح مع التعليم الإلكتروني، فقد أصبح مصطلح التقييم الإلكتروني يستخدم بكثرة كمصطلح عام لوصف استخدام الحواسيب في إطار عملية التقييم.
مواضيع متعلقة
الأنبا بطرس يمنح ٤ كهنة رتبة القمصية بإيبارشية شبين القناطر
النيابة الإدارية تحيل 4 مسئولين بـ"الوطنية للإعلام" للمحاكمة العاجلة
أمريكا تبدأ شحن جرعات لقاحات كورونا لأفريقيا خلال أيام
كارثة في انتظار البلاد.. مسئولة تونسية تطالب بإلغاء عيد الأضحى
روسيا توجه رسالة لإثيوبيا بشأن الوضع في تيجراي
متابعة القراءة. من دراسة: 75٪ من العملاء يقرأون التقييمات قبل الشراء عبر الإنترنت ..
أردوغان في نعيم والأتراك في جحيم.. رفع أسعار الطاقة للمستهلكين 15%
PUBG MOBILE توضح حقيقة الصور المثيرة للجدل لضرب الكعبة المشرفة داخل اللعبة
PUBG MOBILE توضح حقيقة الصور المثيرة للجدل لضرب الكعبة المشرفة داخل اللعبة
ألقت دراسة حديثه الضوء على الدور الذي يلعبه تقييم العملاء عبر الإنترنت في نجاح الأعمال وزيادة فرص نمو ايراداتها وارباحها وأن حوالي 95٪ من العملاء يقرؤون التقييمات قبل اتخاذ قرار شراء أية سلعة أو منتج أو خدمة، مما يؤكد أنه لا يمكن إغفال الدور الذي يلعبه التقييم عبر الإنترنت في المحافظة على المتعاملين الحاليين واكتساب عملاء جدد وفي ضوء أن الإنترنت جعل الوصول إلى هذه المعلومات سهلاً للغاية، أصبحت هذه المعلومات ذات تأثير مضاعف على أعمال الشركات وسمعتها التجارية في نفس الوقت.
خسارة العملاء
وأظهرت الدراسة ان كل تقييم سلبي على الانترنت يكبّد الشركات خسارة 30 عميلا حاليا، بالإضافة ان كل تقييم بنجمة إضافية يرتبط بنسبة زيادة في العائد تتراوح بين 5 إلى 9% وذلك وفق دراسة حديثة من كلية هارفارد للأعمال.
وعلاوة على ذلك، تُظهر الأرقام أن المتسوقين على الإنترنت يودون إنفاق نسبة 31% إضافية على شركة لديها تقييمات "ممتازة"، وترغب نسبة 92% منهم اختيار شركة محلية طالما لديها تقييم 4 نجوم وخلال فترة جائحة كوفيد -19، ازداد عدد العملاء الذين يبحثون في التقييمات والمراجعات على الإنترنت عن تجارب العملاء السابقين حول المنتجات أو الخدمات وذلك وفقًا لنتائج استبيان لتقييمات العملاء حيث أكد حوالي 31% من العملاء أنهم قرأوا المزيد من التقييمات في العام الماضي نتيجة للجائحة
وقال الخبراء إن النتائج تثبت أكثر من أي وقت مضى كيف أصبح العملاء في هذا الوقت يعتمدون بدرجة كبيرة على التقييم لإرشادهم في قرارهم الشرائي وهذا يشير في ذات الأمر لقوة آراء العملاء والتي يمكنها التأثير على معدلات الربحية للشركة مع توقع ان تكتسب مراجعات العملاء المزيد من القوة خلال فترة ما بعد الجائحة خاصة ان الشركات تولي المزيد من الاهتمام لدمج آراء المستهلكين في عملياتها ضمن سعيها لرفع مستويات خدمة المتعاملين ورضاهم.
يذكر أن التقييم الإلكتروني بمعناه الأشمل هو استخدام تقنية المعلومات في إجراء أي تقييم يتعلق بنشاط معين ويتضمن هذا التعريف مجموعة كبيرة من أنشطة الطلاب، والتي تبدأ من استخدام معالج الكلمات إلى الاختبار المرئي ونظرًا لتشابهه الواضح مع التعليم الإلكتروني، فقد أصبح مصطلح التقييم الإلكتروني يستخدم بكثرة كمصطلح عام لوصف استخدام الحواسيب في إطار عملية التقييم.
مواضيع متعلقة
الأنبا بطرس يمنح ٤ كهنة رتبة القمصية بإيبارشية شبين القناطر
النيابة الإدارية تحيل 4 مسئولين بـ"الوطنية للإعلام" للمحاكمة العاجلة
أمريكا تبدأ شحن جرعات لقاحات كورونا لأفريقيا خلال أيام
كارثة في انتظار البلاد.. مسئولة تونسية تطالب بإلغاء عيد الأضحى
روسيا توجه رسالة لإثيوبيا بشأن الوضع في تيجراي
متابعة القراءة. من دراسة: 75٪ من العملاء يقرأون التقييمات قبل الشراء عبر الإنترنت ..