دراسة: "فيس بوك" و"جوجل" تفشلان فى حجب إعلانات الاحتيال

إقرا أيضا

مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac

49 بوصة فائقة الدقة والوضوح.. شاشة منحنية من "آيسر"

تحويل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد إلى وقود الطائرات النفاثة

كشفت دراسة حديثة أعدتها شركة (?Which) البريطانية عن أن شركتى "فيس بوك" و"جوجل" فشلتا فى إزالة إعلانات الاحتيال.


وَوُجِهَت اتهامات لفيس بوك وجوجل بالفشل فى اتخاذ إجراءات ضد إعلانات الاحتيال، بعد أن أكدت دراسة حديثة أن عددًا من الإعلانات الاحتيالية بقت على شبكة الإنترنت حتى بعد الإبلاغ عنها.

وأظهرت الدراسة أن 34% من الأشخاص الذين أبلغوا جوجل عن إعلان بعد أن وقعوا ضحية له قالوا إن الإعلان لم تتم إزالته، بينما قال 26% من مستخدمى فيس بوك نفس الشىء.

وذكرت كلتا الشركتين إنهما تزيلان الإعلانات الاحتيالية وأن مثل هذا المحتوى غير مسموح به على منصتيهما، لكن (?Which) قالت إن نهج المنصتين غير فعال، ودعت الحكومة إلى تضمين عمليات الاحتيال عبر الإنترنت فى نطاق مشروع قانون الأمان عبر الإنترنت القادم.

أظهر بحث مجموعة (?Which) للمستهلكين أن (27%) من أولئك الذين وقعوا ضحية عملية احتيال عبر إعلان على محرك بحث أو وسائل التواصل الاجتماعي فعلوا ذلك على فيس بوك، مع 19% قالوا إن ذلك حدث من خلال جوجل.



مواضيع متعلقة

المدارس تستقبل طلاب الصف الثانى الثانوى لأداء الامتحان المجمع بـ3 مواد.. صور

كيف تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية باثنين البصخة فى أسبوع الآلام؟

الأعلى للجامعات: تنظيم دورة استثنائية للمترشحين لرؤساء الجامعات

الأحوال المدنية توجه مأموريات لاستخراج بطاقات للمرضى بالمستشفيات

هل ينجح على ربيع فى إعادة الطفل زيكا إلى مسابقة "أحسن أب"؟

متابعة القراءة. من دراسة: "فيس بوك" و"جوجل" تفشلان فى حجب إعلانات الاحتيال ..
 
عودة
أعلى