إقرا أيضا
الاتحاد الأوروبي يوافق رسمياً على صفقة Microsoft و Zenimax
هناك ألعاب غير معلن عنها بطريقها لأجهزة Xbox Series X|S هذا العام
إشاعة: Assassin’s Creed Warriors عنوان جزء أساسنز المقبل ويأخذنا لليابان
نشرت شركة Juniper Research تقريرًا مؤخرًا توقعت فيه أن تشهد إيرادات الرياضة الإلكترونية (eSports) وبث الألعاب زيادةً بنحو 70 في المئة خلال السنوات الأربع القادمة.
وترى شركة الإحصائيات أن تدر تلك القطاعات ما يزيد عن ملياريّ دولار خلال العام الجاري، على أن تصل إلى 3.5 مليارات دولار بحلول العام 2025.
وأوضحت الشركة شمول تلك الأرقام للإعلانات وإيرادات الاشتراكات على منصات البث المباشر على غرار Twitch و Facebook Gaming، فضلًا عن حقوق بث الرياضة الإلكترونية ومبيعات تذاكر الأحداث وصفقات الرعاية كذلك.
وبالرغم من الطفرة المتوقعة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة القادمة، لا يبدو أن أعداد اللاعبين ستنمو بنفس الوتيرة. وترى شركة Juniper أن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية سيصل إلى 800 مليون شخص في 2021، بينما سيصل العدد إلى مليار شخص في 2025– أي بزيادة 200 مليون فقط. وبالمقارنة مع الزيادات المتوقعة بحلول ذاك العام، يمثل هذا العدد نموًا أقل بنسبة 25 في المئة على مدار السنوات الأربع.
يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن ألعابًا مثل Dota 2 و Valorant و Rainbow Six Siege و League of Legends و FIFA و Fortnite و PUBG تعد الأكثر شعبية عالميًّا في هذا القطاع.
مواضيع متعلقة
إيرادات الرياضة الإلكترونية وبث الألعاب ستتجاوز 3.5 مليارات دولار في 2025
لعبة Monster Hunter Stories 2: Wings of Ruin قادمة إلى PC أيضًا!
لعبة Rust Console Edition ستنطلق هذا الربيع
ألعاب Mario تسيطر و Yakuza تعاود الظهور – مبيعات أقراص بريطانيا
ماهي توقعاتك لهوية مشروع استوديو Naughty Dog القادم؟ | آراء اللاعبين
متابعة القراءة...
الاتحاد الأوروبي يوافق رسمياً على صفقة Microsoft و Zenimax
هناك ألعاب غير معلن عنها بطريقها لأجهزة Xbox Series X|S هذا العام
إشاعة: Assassin’s Creed Warriors عنوان جزء أساسنز المقبل ويأخذنا لليابان
نشرت شركة Juniper Research تقريرًا مؤخرًا توقعت فيه أن تشهد إيرادات الرياضة الإلكترونية (eSports) وبث الألعاب زيادةً بنحو 70 في المئة خلال السنوات الأربع القادمة.
وترى شركة الإحصائيات أن تدر تلك القطاعات ما يزيد عن ملياريّ دولار خلال العام الجاري، على أن تصل إلى 3.5 مليارات دولار بحلول العام 2025.
وأوضحت الشركة شمول تلك الأرقام للإعلانات وإيرادات الاشتراكات على منصات البث المباشر على غرار Twitch و Facebook Gaming، فضلًا عن حقوق بث الرياضة الإلكترونية ومبيعات تذاكر الأحداث وصفقات الرعاية كذلك.
وبالرغم من الطفرة المتوقعة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة القادمة، لا يبدو أن أعداد اللاعبين ستنمو بنفس الوتيرة. وترى شركة Juniper أن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية سيصل إلى 800 مليون شخص في 2021، بينما سيصل العدد إلى مليار شخص في 2025– أي بزيادة 200 مليون فقط. وبالمقارنة مع الزيادات المتوقعة بحلول ذاك العام، يمثل هذا العدد نموًا أقل بنسبة 25 في المئة على مدار السنوات الأربع.
يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن ألعابًا مثل Dota 2 و Valorant و Rainbow Six Siege و League of Legends و FIFA و Fortnite و PUBG تعد الأكثر شعبية عالميًّا في هذا القطاع.
مواضيع متعلقة
إيرادات الرياضة الإلكترونية وبث الألعاب ستتجاوز 3.5 مليارات دولار في 2025
لعبة Monster Hunter Stories 2: Wings of Ruin قادمة إلى PC أيضًا!
لعبة Rust Console Edition ستنطلق هذا الربيع
ألعاب Mario تسيطر و Yakuza تعاود الظهور – مبيعات أقراص بريطانيا
ماهي توقعاتك لهوية مشروع استوديو Naughty Dog القادم؟ | آراء اللاعبين
متابعة القراءة...