يوسف المتواضع
عضو جديد
إن مفهوم SEO أصبح أحد أهم المصطلحات الأساسية في عالم التسويق الإلكتروني، والتي يمكن من خلالها زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. ومن خلال فهم مفهوم SEO بشكل جيد، والتعرف على أساليبه وخصائصه ستتمكن من توظيفه بشكل فعّال في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بك. الأمر الذي سيساعدك بفاعلية في الوصول لعدد كبير من العملاء والزوار المحتملين لموقعك، وفي تلك المقالة الحصرية لموقع ترايدنت كلوب سنعرض لكم أهم التفاصيل حول مفهوم SEO وكيفية الاستفادة منه في التسويق الإلكتروني.

ويُعتبَر SEO هو الطريقة المجانية التي يمكنك من خلالها أن تتصدر نتائج البحث في جوجل وغيره من محركات البحث الأخرى. وذلك على العكس من الإعلانات المدفوعة التي من خلالها يمكنك أن تظهر في محركات البحث.
وقد اكتسب مفهوم SEO في الفترة الأخيرة أهمية كبيرة وزاد ارتباطه بعملية التسويق الإلكتروني. فيمكن من خلال السيو SEO أو Search Engine Optimization الحصول على نتائج مذهلة في التسويق الإلكتروني.
جودة حركة المرور Quality of the Traffic
وهي أحد أهم العوامل المرتبطة بمفهوم SEO أو تحسين محركات البحث، والتي من خلالها ستتمكن من جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني من كافة أنحاء العالم.
ومن خلال جودة حركة المرور Quality of the Traffic ستتمكن من العثور على الزائرين المهتمين بنوعية المنتجات التي تقوم بتقديمها في موقعك الإلكتروني.
كمية حركة المرور Quantity of Traffic
تساعدك تحسين محركات البحث SEO على زيادة كمية حركة المرور Quantity of Traffic إلى موقعك الإلكتروني. حيث أنه من سيجعلك تتصدر نتائج البحث بسهولة.
وبالتالي بمجرد أن يضغط الزوار على موقعك الإلكتروني الذي ظهر ضمن نتائج محركات البحث ستحصل على مزيد من حركات المرور.
الحصول على نتائج عضوية
إن تحسين محركات البحث SEO سيوفر لك نتائج عضوية، أي حركات مرور لا تحتاج منك أن تدفع ثمنها. فهناك نتائج غير عضوية توفر لك حركة مرور ولكن ستحتاج للدفع مقابلها.
وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح مزايا SEO في عملية التسويق:
وذلك لأن أغلب الشركات أدركت أنه بدون استخدام SEO سيتسبب ذلك في تأخير نشاطك التجاري بشكل كبير. قد حفز ذلك الشركات من تطبيق مفهوم SEO في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.
المصدر

ما هو مفهوم SEO؟
إن المقصود من SEO أو Search Engine Optimization هو تحسين محركات البحث من خلال مجموعة من الممارسات، والتي من خلالها ستتمكن من زيادة حركة المرور من حيث الكم والنوع إلى موقعك الإلكتروني.ويُعتبَر SEO هو الطريقة المجانية التي يمكنك من خلالها أن تتصدر نتائج البحث في جوجل وغيره من محركات البحث الأخرى. وذلك على العكس من الإعلانات المدفوعة التي من خلالها يمكنك أن تظهر في محركات البحث.
وقد اكتسب مفهوم SEO في الفترة الأخيرة أهمية كبيرة وزاد ارتباطه بعملية التسويق الإلكتروني. فيمكن من خلال السيو SEO أو Search Engine Optimization الحصول على نتائج مذهلة في التسويق الإلكتروني.
عوامل تحسين محركات البحث SEO
هناك مجموعة من العوامل الأساسية التي تساعد في تحسين محركات البحث SEO، والتي ستؤثر بشكل واضح على استراتيجية التسويق الخاصة بك. وفيما يلي أهم تلك العوامل:جودة حركة المرور Quality of the Traffic
وهي أحد أهم العوامل المرتبطة بمفهوم SEO أو تحسين محركات البحث، والتي من خلالها ستتمكن من جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني من كافة أنحاء العالم.
ومن خلال جودة حركة المرور Quality of the Traffic ستتمكن من العثور على الزائرين المهتمين بنوعية المنتجات التي تقوم بتقديمها في موقعك الإلكتروني.
كمية حركة المرور Quantity of Traffic
تساعدك تحسين محركات البحث SEO على زيادة كمية حركة المرور Quantity of Traffic إلى موقعك الإلكتروني. حيث أنه من سيجعلك تتصدر نتائج البحث بسهولة.
وبالتالي بمجرد أن يضغط الزوار على موقعك الإلكتروني الذي ظهر ضمن نتائج محركات البحث ستحصل على مزيد من حركات المرور.
الحصول على نتائج عضوية
إن تحسين محركات البحث SEO سيوفر لك نتائج عضوية، أي حركات مرور لا تحتاج منك أن تدفع ثمنها. فهناك نتائج غير عضوية توفر لك حركة مرور ولكن ستحتاج للدفع مقابلها.
كيف يساعد SEO في عملية التسويق؟
هناك عدد من الميزات التي يمكنها أن يوفرها لك SEO في عملية التسويق، الأمر الذي يجعل تحسين محركات البحث Search Engine Optimization أحد أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني.وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح مزايا SEO في عملية التسويق:
- تسويق النشاط التجاري الخاص بك إلى آلاف الأشخاص، حيث أنه يبحث الكثيرون في Google كل ثانية. الأمر الذي سيساعدك في تحسين استراتيجيتك التسويقية.
- تعزيز التحويلات وإتمام عمليات الشراء عبر الموقع الإلكتروني، وذلك على العكس من طرق التسويق التقليدية. خاصة وأن معدلات التحويل التي يمكن أن يوفرها لكم SEO تزيد عن 14%، في حين أن استراتيجيات التسويق التقليدية لا تتجاوز 1.7%.
- توفير تسويق أفضل للمنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها للجمهور. وبالتالي الحصول على قاعدة مستخدمين أكثر.
- زيادة فرص جذب العملاء الجدد إلى نشاطك التجاري.
وذلك لأن أغلب الشركات أدركت أنه بدون استخدام SEO سيتسبب ذلك في تأخير نشاطك التجاري بشكل كبير. قد حفز ذلك الشركات من تطبيق مفهوم SEO في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.
المصدر