إيرادات بث الألعاب سحابيًا ستصل إلى 1.4 مليارات دولار في 2021 – تقرير

PPETO

Administrator
طاقم الإدارة
إقرا أيضا

لعبة It Takes Two تُعجب النقاد وتُصبح الأعلى تقييماً بين ألعاب 2021

مطور Outriders لن يكرر مشاكل Cyberpunk 2077 على الأجهزة المنزلية

الإعلامي Schreier يرجح تأجيل مزيد من الإصدارات الضخمة المقررة لهذا العام

cc6e8eeb7b.jpg


في الوقت الذي أعلنت فيه Microsoft اقتراب توافر الألعاب السحابية على iOS و PC، أصدرت مؤسسة Newzoo اليوم دراسة جديدة بخصوص بث الألعاب السحابية تتوقع أن هذا السوق يجب أن يدر 1.4 مليار دولار بحلول نهاية عام 2021.

يمثل هذا الرقم أكثر من ضعف ما ورد في التقرير السابق للشركة لعام 2020، والذي توقع إيرادات 633 مليون دولار العام الماضي، هذه الزيادة في الإيرادات ترجع جزئيًا إلى نمو مستخدمي الألعاب السحابية بحلول نهاية عام 2021، من المتوقع أن يكون هناك 23.7 مليون مستخدم للخدمة المدفوعة.

من المتوقع أن يستمر هذا النمو، حيث توقعت Newzoo أن يصل السوق إلى 5.14 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023، وتقول المؤسسة أن نمو الألعاب السحابية يرجع إلى زيادة المستخدمين وزيادة الخدمات السحابية من شركات مثل Microsoft و Amazon و Facebook وزيادة اهتمام المستهلكين باستخدام خدمات الألعاب السحابية نتيجة لتفشي وباء كورونا في الفترة الأخيرة.

e353cdcb70.jpg


يذكر أن شركة EA توقعت قبل عامين أن خدمات البث السحابية ستجذب مليار لاعب جديد للصناعة، وتابعت القول بأنه بالوقت الحالي آفاق تطور التقنية غير واضحة بعد لكنهم يعتقدون بأنها ستساهم في جلب مليار لاعب جديد لصناعة الألعاب مستقبلاً، وأضافت بأن اللعب السحابي وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستغير كل شيء بعالم الألعاب والاستثمار بهذه المجالات سيكون رحلة على مدى 5 إلى 10 سنوات.



cc6e8eeb7b.jpg


e353cdcb70.jpg


مواضيع متعلقة

إيرادات بث الألعاب سحابيًا ستصل إلى 1.4 مليارات دولار في 2021 – تقرير

لعبة Biomutant تتألق في فيديو مشوّق – تفاصيل عن فصيل جديد

مبيعات Ghost of Tsushima بلغت 6.5 ملايين نسخة حول العالم

رسميًّا: Sony تعلن عن فيلم Ghost of Tsushima

اكتمال تطوير لعبة Returnal بالكامل – قادمة في أبريل

متابعة القراءة...
 
عودة
أعلى