تغيير باستراتيجية Ubisoft للتركيز أكثر على الألعاب المجانية عالية الجودة

PPETO

Administrator
طاقم الإدارة
إقرا أيضا

فريق Dontnod غير مهتم حالياً بالعودة إلى سلسلة Life is Strange

EA: لعبة Battlefield القادمة بموسم الأعياد ستصدر على PS4 و Xbox One

رئيس Valve ربما يلمح لإمكانية قدوم ألعاب Steam على الأجهزة المنزلية


في الأسبوع الماضي أعلنت شركة Ubisoft عن اللعبة المجانية Tom Clancy’s The Division Heartland، وقالت بأنها تأتي ضمن خطتها لتوسعة عنوان ذا ديفجن. فهي أعلنت أيضاً عن لعبة The Division جديدة للهواتف الذكية.

وخلال التقرير المالي الذي نشرته الشركة أمس تبين بأن ذلك الإعلان هو جزء من استراتيجية الشركة الإنتاجية الجديدة. فقد صرح أمس Frederick Duguet المدير المالي للشركة بأنهم كانوا بالسنوات السابقة يعتمدون على نموذج يقتضي بإصدار 3 إلى 4 ألعاب ضخمة AAA كل عام.

ولكن ذلك النموذج لم يعد مؤشراً صحيحاً لقيمة إنتاجات الشركة، فعلى سبيل المثال فإن توقعاتهم لألعاب Just Dance و Riders Republic تماثل توقعات الأداء لألعاب ذات ميزانية ضخمة أخرى بالصناعة.

لذا هم يسعون لزيادة إنتاج ألعاب مجانية عالية الجودة لجذب الناس أكثر لألعابها، سبب هذا التوجه يخص الأمور المادية بعدما رأت كم تحقق الألعاب المجانية من عائدات من خلال المشتريات، لكنها تؤكد بأن ما ستقدمه من ألعاب لن يكون محاولة رخيصة لكسب المال، فهي سوف تعمل على تطوير ألعاب مجانية عالية الجودة يمكن على المدى البعيد رؤيتها كألعاب ضخمة AAA. وهذه الألعاب المجانية قد تكون كتوسعة لعناوينها الضخمة كما حصل مع ذا ديفجن.

وقد سارع بعض المحللين لتوضيح ما تقصده يوبيسوفت بهذا الكلام، حيث ذكر أحدهم بأن ذلك لا يعني أبداً أن يوبيسوفت ستتخلى عن ألعاب AAA مثل أساسنز كريد، ولكن ستصبح الألعاب المجانية مساهمة بشكل أكبر في عوائد الشركة وستكون بمثابة طريقة جديدة تجعل اللاعب يجرب عناوين الشركة بأسلوب آخر غير إصدارات AAA تماماً كما حدث مع Warzone.

كذلك المحلل دانييل أحمد يشدد على نفس الفكرة، فقال عبر تغريدة له بأن الألعاب المجانية ستكون أكثر أهمية للشركة، ولكن ذلك لا يعني التقليل من إصدارات الألعاب الضخمة.

عموماً مع انتشار خبر آخر اليوم يقول بأن 26% فقط من أرباح شركة EA بالعام الماضي كانت من مبيعات الألعاب الرئيسية، والباقي كان من مبيعات ألعاب الخدمات والمجانية والمشتريات يتضح لنا سبب إعجاب الشركات المتزايد بذلك النموذج.


كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.


مواضيع متعلقة

مشروع Remedy القادم بالتعاون مع Epic يدخل مرحلة الإنتاج الكامل قريبًا

انطباعنا عن Scarlet Nexus – لعبة مظهرها مميز كأنمي التسعينيات

Yakuza Like a Dragon الأنجح بتاريخ السلسلة بالأسواق العالمية

تغيير باستراتيجية Ubisoft للتركيز أكثر على الألعاب المجانية عالية الجودة

تحديث مايو لأجهزة Xbox سيجعل ميزة Quick Resume أسرع

متابعة القراءة...
 
عودة
أعلى